-->
اعلان

أفضل النصائح لتحسين وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق الإلكتروني

 أفضل النصائح لتحسين وسائل الإعلام الاجتماعية والتسويق الإلكتروني
    كيف تنجح خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

    ما هو التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي


     معظم المسوقين معروفون بمحرك البحث الأمثل (SEO) على مستوى ما. إن استخدام محركات البحث المماثلة لـ Google أو Bing لتزويد حملة تسويق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك كان بمثابة استراتيجية ناجحة لسنوات. ولكن مع نمو شبكة التواصل الاجتماعي كواحدة من أفضل المنصات للوصول إلى المستهلكين ، ظهرت طرق جديدة لتسويق الوسائط الرقمية. واحدة من أفضل الاستراتيجيات التي تستخدمها الشركات التي تسعى إلى تحقيق أقصى قدر من الوصول إليها عبر الإنترنت هي تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMMO).

    ما هو التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي؟

    يستخدم Social Media Marketing Optimization بشكل أساسي الوسائط الاجتماعية كحافز لتنمية وجود شركتك على الإنترنت. عندما تميل بعض الأعمال التجارية إلى إنشاء ملف تعريف على Instagram أو Facebook أو Twitter ليكون مكان عملائها ، فإن تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدور حول وضع خطة شبكة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بشكل استراتيجي وإنشاءها وتعظيمها للتواصل مع جمهورك المستهدف. تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتيح لك:
    • تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك
    • توليد الخيوط
    • الحصول على مزيد من الرؤية عبر الإنترنت
    • تواصل مع جمهورك

    لماذا التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعي

    أصبحت الخطوط الفاصلة بين تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين تسويق محركات البحث غير واضحة بشكل متزايد. في الماضي ، تم النظر إلى الاثنين كجوانب مستقلة ومحددة للتسويق. لكن الحقيقة هي أنهم أكثر ارتباطًا مما قد تظن.
    في حين أن الحصول على 1500 تغريدات على مقال لن يعزز ترتيبك على Google بطريقة سحرية ، إلا أن تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين تسويق محركات البحث أقوى معًا. وجد استطلاع واحد أن 60 ٪ من الشركات التي لا تنجح في تحسين تسويق محركات البحث لا تدمج تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي.

    بصرف النظر عن ذلك ، تم توثيق فوائد تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تريد مقاربة شاملة قوية للتسويق عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى توازن صحي بين تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين تسويق محركات البحث.
    على الرغم من أنها ليست هي نفسها تمامًا ، إلا أن هناك الكثير من الدروس التي يمكن أن يتعلمها مسوقو وسائل التواصل الاجتماعي من تحسينات التسويق عبر محركات البحث لتحسين وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل. فيما يلي ست نصائح يمكنك سرقتها من تحسينات التسويق عبر محركات البحث لتحسين تحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:
    1. الاستراتيجية 

    2. كان الافتقار إلى استراتيجية تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي عقبة أمام الشركات لفترة من الوقت الآن. جزئيًا لأنها لا تزال جديدة إلى حد ما ، وكذلك لأن شبكة التواصل الاجتماعي تتغير دائمًا. تشعر 25 في المائة من العلامات التجارية بأن الافتقار إلى الاستراتيجية يمثل العقبة الرئيسية التي تحول دون تحولهم إلى أعمال تجارية اجتماعية. من أجل تحسين حملات تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لديك ، يجب أن يكون لديك استراتيجية ذات أهداف وغايات محددة بوضوح.

    يجب أن تركز استراتيجية تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة تواجدك وتحقيق نتائج قابلة للقياس. توضح هذه المقالة كيفية إعداد استراتيجيتك في سبع خطوات:
    1. ضمان أهدافك الاجتماعية حل التحديات
    2. تمديد الجهود في جميع أنحاء منظمتك
    3. التركيز على الشبكات التي تضيف قيمة
    4. إنشاء محتوى جذاب
    5. تحديد الفرص التجارية من خلال الاجتماعية
    6. الانخراط بدلا من تجاهل
    7. تتبع وتحسين وتسويق الجهود الخاصة بك
    عندما يكون لديك استراتيجية مفصلة مطبقة ، فأنت تقيس المكان الذي تقف فيه وتجري تحسينات حيثما كان ذلك ضروريًا. سنتطرق إلى هذا الموضوع بشكل أكبر في نهاية هذه المقالة.
    1. هل البحث عن الكلمات الرئيسية

    تتمثل إحدى الكفاءات الأساسية في تحسينات التسويق عبر محركات البحث في القدرة على إجراء أبحاث حول الكلمات الرئيسية. يتعلق البحث بالكلمات الرئيسية بمعرفة العبارات والموضوعات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف ، بحيث يمكنك إنشاء المحتوى الأكثر صلة بها. ينطبق نفس الشيء على تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي.
    يلزمك معرفة الموضوع وعلامات التصنيف والكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف حتى تتمكن من مشاركة المحتوى ذي الصلة باهتماماتهم. سيكون من المفيد للغاية البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة علامات التجزئة والعبارات التي ستستخدمها في منشورات شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك بحيث يكون لديك فرصة أكبر في البحث عندما يبحث الأشخاص عن محتوى مفيد لعلامتك التجارية.
    تستخدم تحسينات التسويق عبر محركات البحث مجموعة متنوعة من الأدوات لمعرفة عدد المرات التي يتم فيها البحث عن كلمات رئيسية معينة وعبارات (حجم البحث). لكن هذه الأرقام لا تنسق بالضرورة لاستخدام شبكة التواصل الاجتماعي. من أجل الحصول على الحيل لكيفية استخدام كلمة رئيسية على شبكة التواصل الاجتماعي.
    ابدأ بوضع قائمة بالكلمات الرئيسية التي قد يستخدمها جمهورك المستهدف. بعد ذلك ، انتقل إلى ملخص Twitter Keyword وقم بتضمين كلماتك الرئيسية.
    الآن ، ستتمكن من رؤية حجم الكلمات الرئيسية لجميع العبارات المستهدفة مع مرور الوقت. انتبه إلى العبارات ذات أعلى حجم ، ثم ابدأ في إضافتها إلى منشورات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
    1.  الملامح الخاصة 

    لتحسين محرك البحث والتسويق ، يعد تحسين موقع الويب أمرًا بالغ الأهمية. يساعد المحتوى الموجود في كل صفحة محركات البحث في إدراك معنى موقعك. لذلك عندما يبحث الأشخاص عن موضوع ذي صلة بموقعك ، تعرف محركات البحث على التوصية بمحتواك. تحسين وسائل الاعلام الاجتماعية والتسويق مشابه جدا. ولكن بدلاً من تحسين موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تحسين ملفك الشخصي على الوسائط الاجتماعية.
    يبدو إنشاء ملف التعريف الخاص بك مهمة سهلة للغاية ، ولكنه يعد أحد المجالات الأولى لتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تنقص الشركات. فكر في صفحة الملف الشخصي لمؤسستك كأساس لك. إذا كان الأمر سيئًا ، فمن الصعب بناء أي شيء فوقه. إليك ما يلزم لإنشاء أساس قوي.
    • صورة الملف الشخصي: يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي شعار عملك. يمكنك استخدام لقطة شخصية لهويتك إذا كنت تعمل حرًا أو استشاريًا أو شخصية.
    • اسم المستخدم: استخدم اسم عملك. بدأ توفر اسم مستخدم شبكة التواصل الاجتماعي كعامل مهم للعلامات التجارية عند اختيار اسم النشاط التجاري. إن استخدام اسم علامتك التجارية يجعل من الأسهل على العملاء العثور عليك عندما يبحثون عن ملفاتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك استخدام أداة للتحقق مما إذا كان اسم شركتك متاحًا على قنوات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.
    • السيرة الذاتية: اذكر بوضوح ما يفعله عملك. إذا كان ذلك ممكنًا ، فضع رابطًا قابلاً للتتبع مرة أخرى على موقع الويب الخاص بك داخل سيرتك الذاتية لجلب حركة مرور ضخمة. سيؤدي استخدام كلمات رئيسية مماثلة في سيرتك الذاتية أيضًا إلى زيادة وضوح صفحتك في البحث.
    الأهم من ذلك ، استكمال ملف التعريف الخاص بك. تتيح لك المواقع مثل Facebook و LinkedIn إدخال الكثير من المعلومات حول عملك. لسوء الحظ ، تخطت العديد من الشركات هذه الحقول غير المكتملة لأنها تتسرع في هذه العملية. ولكن كلما انتهى ملفك التعريفي ، كلما برزت صفحتك.
    1.  المحتوى الخاص

    ربما تكون قد سمعت مقولة "المحتوى هو الملك" عندما يتعلق الأمر بتحسين تسويق محرك التواصل الاجتماعي. حسنًا ، نفس الشيء صحيح عندما نتحدث عن تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي. المحتوى يدفع وسائل التواصل الاجتماعي. لا يمكنك النجاح مع تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي دون مشاركة محتوى عالي الجودة.
    هناك نوعان من المحتوى يمكنك نشرهما على شبكة التواصل الاجتماعي:
    1. المحتوى الأصلي
    2. محتوى برعاية
    تماما ، يجب أن يكون لديك استراتيجية مزيج من الاثنين معا.
    المحتوى الأصلي هو محتوى صُمم خصيصًا لشبكة التواصل الاجتماعي ، وعادة ما يكون جزءًا من حملة.
    المحتوى المنسق هو محتوى يتم مشاركته من مصادر مختلفة عبر الويب. مدة المحتوى هي أكثر من مجرد تغريد الروابط. من أجل تحسينه للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك فقط مشاركة المحتوى الأكثر قيمةً ومفيدًا لجمهورك. بالتأكيد الجودة دائما تتفوق على الكمية. حدد المحتوى الذي يجد جمهورك أنه أكثر فائدة عن طريق قياس المشاركة لكل منشور.
    عند النشر على شبكة التواصل الاجتماعي ، إليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها:
    اختبار العناوين
    عند إرسال أي تغريدة أو نشر فيسبوك ، لا تكرر العنوان نفسه في كل مرة. قليل من العناوين ستعمل بشكل أفضل من غيرها. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام مجموعة متنوعة من العناوين يجعل خلاصتك جديدة. ربما لا يريد متابعيك الاطلاع على منشور Twitter أو Facebook المتكرر.
    استخدام الصور
    وجدت دراسة من Business to Business Marketing Mentor أن الصور كانت أهم تكتيك لتحسين محتوى شبكة التواصل الاجتماعي.
    قم بتضمين صور عالية الجودة في تحديثات شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك كلما أمكن ذلك. يمكنك استخدام أداة تغيير حجم الصور الخاصة بنا ، أفقي ، مجانًا للتأكد من أن كل صورك في الحجم الصحيح لكل موقع على شبكة التواصل الاجتماعي.
    # علامات تصنيف
    أصبحت علامات التصنيف مرادفًا لتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يدمج Instagram و Twitter و Facebook وجميع مواقع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى علامات التصنيف بطريقة ما. إنها تجعل من السهل تتبع الموضوعات الشائعة وتصنيف منشورات شبكة التواصل الاجتماعي ويمكن أن تكون مسلية.
    تساعد علامات التصنيف على تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي من خلال منح مشاركاتك مزيدًا من الوصول ، مما يجعل من السهل العثور على المحتوى الخاص بك حتى من قبل الأشخاص الذين لا يتابعونك.
    على الرغم من أن علامات التجزئة يمكن أن تبدو عشوائية ، إلا أن هناك استراتيجية مضمنة في الحصول على أقصى استفادة منها. فيما يلي بعض النصائح لاستخدام علامات التجزئة بشكل فعال على شبكة التواصل الاجتماعي:
    • انظر إلى ما يستخدمه الهاشتاغ في أعمالك. استخدم هذا النوع من الأدوات للمساعدة.
    • ابحث عن علامات التجزئة الشائعة ، ومعرفة ما إذا كان يمكنك ربطها بعملك أو بعلامتك التجارية.
    • أنشئ علامات التجزئة الخاصة بك لتتبع حملات تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي. فقط تجنب فشل مثل هذه
    آخر طول المسائل
    يمنحك Twitter 280 حرفًا لكل تغريدة ، لكن لا يهم أن تستخدمها جميعًا. قد تؤدي معرفة طول تحديث الحالة المثالي إلى زيادة احتمال مشاركة الأشخاص في المحتوى الخاص بك. لقد أنشأنا مقالًا كاملًا بطول مثالي لكل منشور على شبكة التواصل الاجتماعي.
    طريقة أفضل لإدارة تحسين وسائل التواصل الاجتماعي
    طلب عرض توضيحي
    1.  جدول النشر الخاص 

    الوقت الذي تنشر فيه هو الأكثر أهمية مثل ما تنشره. ما هي الفائدة من مشاركة الصور الرائعة على Instagram إذا لم يرها أحد؟ فيما يلي بعض النصائح لتحسين جدول نشر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
    أفضل وقت للنشر على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    يعتمد وقت النشر الأمثل على جمهورك وموقع شبكة التواصل الاجتماعي الذي تستخدمه.
    عدد المرات للنشر على شبكة التواصل الاجتماعي
    الجزء الثاني من توقيت منشورات شبكة التواصل الاجتماعي هو اختيار التردد المناسب. تريد أن يشاهد أكبر عدد ممكن من الأشخاص مشاركاتك ، لكنك لا تريد أن تفجر تدفقات أتباعك والجداول الزمنية تمامًا.
    في ما يلي عرض تفصيلي لتردد نشر شبكة التواصل الاجتماعي الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة وفقًا لبحث من كونستانت كونكشن:
    • الفيسبوك: 3-10 مرات في الأسبوع
    • تويتر: 5 مرات في اليوم
    • ينكدين: 2-5 مرات في الأسبوع
    • بينتيريست: 5-10 مرات في اليوم الواحد
    ابق منظمًا من خلال عمل تقويم تحريري لشبكة التواصل الاجتماعي لعملك.
    1. تتبع وتحسين مع وسائل التواصل الاجتماعي تحليلات الشبكة

    تمامًا كما هو الحال مع تحسين تسويق محركات التواصل الاجتماعي ، يجب عليك تتبع جهود تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي لديك من خلال تحليلات الوسائط الاجتماعية. يمكن إجراء القليل من هذا من خلال تحليلات الويب / Google باستخدام رموز UTM. تتيح لك رموز UTM وعناوين URL المختصرة أن تعزو حركة المرور التي يحصل عليها موقع الويب الخاص بك من شبكة التواصل الاجتماعي إلى قناة أو حملة محددة. بالإضافة إلى تلك البيانات ، استخدم التقارير التي تحصل عليها من أداة تحسين تسويق وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على صورة كاملة عن تأثير حملاتك.
    يمكن لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي تحسين طريقة تعاملك مع التسويق بشكل كبير على Facebook و Twitter و Instagram ومواقع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. ابدأ في اتباع نهج استراتيجي لتحسين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتضخيم النتائج.
    Creat Shopping
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Creat shopping .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان