-->
اعلان

الربح من ادسنس و الفيرال من الصفر للاحتراف

الربح من ادسنس و الفيرال من الصفر للاحتراف

    adsense arbitrage شرح


    كما يعلم الجميع فمجال الفيرال وادسنس اربيتراج هم من افضل المجالات من اجل تحقيق ارباح جيدة على
    الانترنت سنة 2020 لكن ما لا تعلمه ان هذا المجال هو ليس بالامر السهل خصوصا إن قمت بالبدأ بدون شخص
    يساعدك ويرشدك. 
    في هاته المقالة إنشاء الله سنقوم بمشاركتكم جميع الطرق والأدوات التي تحتاج معرفتها في مجال الفيرال و"Adsense Arbitrage" حيث اننا قمنا بعمل دراسة شاملة وقمنا بتجريب كل ماسيتم ذكره في هاته المقالة حتى نختصر عليك الطريق. 
    ما يجب ان تعلم ان مجال الفيرال وادسنس اربتراج هو بحر لذلك هاته المقالة ستكون طويلة نوعا ما حتى نقوم
    بتغطية جميع النقاط التي ستحتاج معرفتها.
    في هذا الدليل الكامل لـ Adsense Arbitrage ستتعرف على:
    • ما هو مبدأ الاربيتراج نفسه وكيف تستغله للربح.
    • أهم مفاهيم التي عليك أن تفهمها مثل (CPM – RPM – CPC).
    • أفضل المنصات الإعلانية التي تناسب ادسنس اربيتراج.
    • أهم الأدوات التي تحتاج إليها لصناعة محتوى يجذب الزوار.
    كل هذا وأكثر ستجده في هذه المقالة ، وكما  ستجد كل شيء مشروح بالأمثلة العملية والكلمات البسيطة حتى
    تصل إليك الفكرة بدون أي تعقيد.

    مفاهيم عليك معرفتها في ادسنس اربتراج

    هناك بعض المصطلحات التي عليك أن تعرفها أولاً حتى تعرف كيف يعمل ادسنس اربيتراج، وكيف يمكنك الربح
    منه لأننا سنستخدمها كثيراً في الشرح لاحقاً.

    1- ما هو CPC

    CPC هو اختصار لـ Cost Per Click وهو يعني تكلفة النقرة الواحدة، هذا المصطلح يستخدم دوماً
    في مجال  الإعلان.
    فإن كنت تريد شراء الإعلانات ستريد أن تحصل على أقل CPC ممكن، أما إن كنت أنت من يبيع الإعلانات
    (وهو ما يحدث في حالة ادسنس) فأنت تريد CPC أن يكون أعلى ما يمكن حتى تزيد أرباحك.

    2- ما هو CPM

    CPM هو اختصار لـ Cost Per Mile، وهو يعني التكلفة لكل ألف انطباع. هناك بعض الإعلانات
    التي لا يتم حساب تكلفتها عن طريق كل ضغطة، بل عن طريق الانطباعات (Impressions).
    المقصود بالانطباعات هو عدد مرات رؤية الجمهور الذي تستهدفه للإعلان، وهذا ما تستخدمه بعض المنصات
    لحساب تكلفة الإعلانات مثل منصة فيسبوك.
    فمثلاً لكي تحصل على 1000 انطباع لإعلانك ربما تحتاج إلى دفع 20 دولار، وغالباً ما يكون هذا نوع
    الإعلانات الذي يهدف إلى التفاعل مع الجمهور وليس الضغط على الإعلان.

    3- ما هو CTR

    CTR هو اختصار لـ Click Through Rate، وهو يعني نسبة الضغط على الإعلان من اجمالي
    الانطباعات التي حصل عليها الإعلان أو الرابط.
    فمثلاً من المعروف في عالم السيو أن CTR التي تحصل عليها النتيجة الأولى في صفحة نتائج البحث هي 34%،
    بمعنى أن من كل 100 عملية بحث على كلمة مفتاحية معينة.
    تحصل النتيجة الأولى على 34 ضغطة فقط، ويمكننا أن نطبق نفس الأمر على إعلانات ادسنس، فيا ترى من كل
    100 زيارة يحصل عليها موقعك، كم شخص يضغط على الإعلانات.
    هذا المقياس هام للغاية في تحديد مدى ربحيتك من ادسنس نفسه، وأيضاً من عملية ادسنس اربيتراج نفسها، وهو ما
    سأفسره لك بتفصيل أكثر لاحقاً.

    4- RPM

    RPM هو اختصار لـ Revenue Per Mile، وهو يعني الربح الذي تحصل عليه مقابل كل 1000
    زيارة، هو يشبه CPM ولكن لحساب الربح وليست التكلفة.
    هذا المصطلح يُستخدم كثيراً في مجال ادسنس اربيتراج، لأنه يعتبر مقياس جيد لتقييم الربح من الإعلانات، وأي
    شخص يعتمد على ادسنس يجب أن يعرف تماماً ما هو متوسط الـ RPM الخاص بموقعه.
    أنت الآن تعرف كل المصطلحات الضرورية، وأيضاً تعرف ما هو المقصود بـ الاربيتراج، حان الآن معرفة كيف
    يعمل ادسنس اربيتراج حتى تصبح الصورة كاملة أمامك.

    كيف يعمل Adsense Arbitrage

    لنفترض أن موقعك الإلكتروني متوسط الـ RPM الخاص به للربح من ادسنس هو 5 دولار، إذن أنت تحتاج إلى
    عمل إعلان يجلب لك 1000 زيارة بحيث تكون التكلفة أقل من 5 دولار.
    يمكنك القيام بعمل إعلان ممول على فيسبوك أو على منصة Bing لكي تقوم بتجربة أنواع الترافيك والاستهداف
    المختلفة حتى تحصل على ما تريد.
    فربما تجلب 1000 زيارة من ترافيك معين، ولكن الـ CTR يكون قليل جداً، فهذا يعني أن هذا الترافيك غير جيد
    وسيتطلب أن تدفع أكثر للإعلان الواحد.
    وبالتالي هذا الترافيك لا يصلح لك، هذا هو باختصار ادسنس اربيتراج، هو لعبة حسابات عليك أن تتقن كل ما فيها
    من عوامل حتى تحقق الربح.
    لهذا دعنا نفسر كل عامل على حدة حتى تعرف كيف تتحكم به بالطريقة التي تناسبك:

    1- معدل ربحك من ادسنس

    قبل أن تفكر في عمل أي إعلان عليك أن تفكر أولاً في معدل أرباحك من ادسنس، وما هو الـ CTR لكل صفحة
    أو مقال في موقعك، وما هو متوسط الـ RPM الخاص بك.
    و بعد ذلك عليك أن تفكر في كيفية تحسين هذه الأرقام، فربما تحتاج إلى:
    • تغيير أماكن الإعلانات الخاصة بك.
    • حجب بعض المعلنين عن ظهور إعلاناتهم على موقعك حتى تقوم برفع قيمة CPC لكل اعلان.
    • زيادة أنواع معينة من المقالات بسبب ارتفاع الـ RPM الخاص بها.
    هناك الكثير من الأدوات التي يوفرها لك برنامج جوجل ادسنس حتى تحقق أرباح أعلى، لا يسعنا في هذا الدليل
    أن نخوض فيها بالتفصيل حتى لا يصبح الدليل طويلاً جداً.

    2- المنصة الإعلانية التي تعتمد عليها

    هناك الكثير من المنصات الإعلانية التي يمكنك أن تعتمد عليها في إنشاء الإعلانات بمختلف أنواعها، ولعل
    أشهرها:
    • منصة فيسبوك
    • منصة Rev Content
    • منصة Adfalcon
    • منصة Bing Ads
    لكل منصة مميزات وعيوب، كما أن لكل منصة مصدر معين من الترافيك، فهناك منصات تضع إعلانك على
    صفحات المواقع المختلفة (مثل التي تراها في أغلب مواقع الأخبار والفن في أسفل الصفحة).
    وأخرى تضع إعلانك أمام جمهور تستهدفه أنت، مثل منصة فيسبوك، فهي المنصة الأقوى والأفضل مهما كان
    نوعية المحتوى الذي تقدمه واللغة التي تستخدمها، وهذا طبقاً لتجربتنا الشخصية في الرابحون وأيضاً المحترفين
    في هذا المجال.
    منصة فيسبوك تقدم لك العديد من الفوائد وهي:
    • استهداف الجمهور بدقة بالغة.
    • يمكنك استخدام عدة أنواع من الإعلانات (صور – فيديوهات).
    • يمكنك إعادة استهداف جمهور موقعك نفسه أو بناء جمهور مشابه له.
    الميزة الأخيرة لا توجد في أي منصة إعلانية أخرى، والتي يمكنك أن تستغلها في القيام بإعلانات بتكلفة قليلة
    نوعاً ما وبالتالي تحقق أرباح أكثر.
    إعلانات الفيسبوك ليست صعبة، ولكنها ليست سهلة كذلك وتحتاج بعض الوقت والخبرة، لهذا أنصح بقراءة
    نصائح لعمل إعلانات فيسبوك ناجحة والتي ستساعدك في الحصول على نتائج أسرع.

    3- نوعية المحتوى الذي تقدمه

    المحتوى عامل هام للغاية للربح من ادسنس اربيتراج، لأن كل قطعة محتوى يجب أن تجذب الزائر بداية
    من العنوان الملفت والجذاب وصولاً إلى المحتوى العملي المفيد.
    أي قطعة محتوى تنشرها على موقعك وتنوي استخدامها في ادسنس اربيتراج يجب أن تتوافر على:
    • عنوان جذاب يلفت الإنتباه ويدفع الزائر إلى قراءة المحتوى، أو الضغط على الإعلان الخاص بك.
    • مقدمة قوية توضح بعض الفوائد الذي سيخرج بها الزائر إن قام بقراءة المحتوى الخاص بك.
    • تقسيم المحتوى بحيث تكون المعلومات الأكثر أهمية في آخر المقال.
    • ترابط المحتوى وتناسق الأفكار الخاصة به.

    كيفية زيادة ارباحك من ادسنس اربيتراج

    أنت الآن تعرف كل ما تحتاج إليه لكي تبدأ في تحقيق الأرباح من ادسنس اربيتراج، ولكن هناك بعض الأمور
    التي أرغب أن تركز عليها حتى تضمن إن شاء الله تحقيق أرباح جيدة.

    1- زيادة سعر النقرة على الإعلانات على موقعك

    لقد أشرت إلى هذه النقطة سابقاً، وها أنا أؤكد عليها مرة أخرى، لأنها عامل هام للغاية في تحديد أرباحك،
    ولكي تتمكن من ذلك أنصحك بعمل التالي:
    • استخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية (Keywords) لمعرفة قيمة CPC للإعلانات على هذه
    • الكلمات، وبالتالي تصنع محتوى حول الكلمات البحثية التي تكلفة الإعلانات عليها أعلى.
    • قم باختبار أماكن الإعلانات فمثلاً إعلانات الـ Header ربما تكون مربحة أكثر من إعلانات الـ Body
    والعكس صحيح.
    • اختبر عدد الإعلانات في كل صفحة، ففي بعض الأحيان إن وضعت إعلان واحد فقط تحقق أرباح أكثر
    من وضع إعلانين أو ثلاثة.
    • اختبار أنواع الإعلانات نفسها حسب المجال الخاص بك، فربما إعلانات الصور أو الفيديو تكون أفضل
    من الإعلانات النصية أو العكس.
    • احرص على الاهتمام بجودة موقعك ومكانته بشكل عام على الإنترنت، فكلما قدمت محتوى جيد
    ومتخصص في مجال معين كلما زادت تكلفة الإعلانات على موقعك للمعلنين، وهذا يعني أرباح أكثر.

    كما أخبرتك سابقاً، ضبط اعددات ادسنس واستخدام أدوات التحليل الرائعة التي يقدمها جوجل هو شيء أساسي

    يجب عليك أن تتقنه حتى تربح من ادسنس اربيتراج.

    2- تقليل تكلفة الإعلانات الخاصة بك

    هناك الكثير من العوامل التي تحدد تكلفة الإعلان:
    • المنصة التي تعتمد عليها.
    • نوع الترافيك نفسه (البلد – الجنس – السن).
    • نوع المحتوى الذي تستهدفه أنت وحجم المنافسة به.
    • جودة الإعلان نفسه واتباعه لقواعد الـ Copywriting.
    • الهدف من الإعلان (زيارة موقع – شراء منتج – الحصول على تفاعل).
    لذلك عليك أن تجرب وتختبر عدة نسخ من الإعلان الواحد وأيضاً الإستهداف الذي تعتمد عليه، فكلما حصلت
    على ترافيك جيد كلما زادت نسبة الضغط على الإعلانات.

    3- استغلال الإعلانات في الحصول على ترافيك مجاني

    هناك العديد من الرواد في هذا المجال الذين يعتمدون على الإعلانات في تكبير قاعدة المتابعين لمواقعهم حتى
    يحصلوا في المستقبل على ترافيك دائم.
    فهناك من يستغل الإعلانات في:
    • تكبير القائمة البريدية الخاصة بالموقع.
    • الحصول على متابعين على صفحات وجروبات فيسبوك.
    • زيادة قائمة المشتركين في قائمة Messenger.
    لهذا عليك أن تضرب عصفورين بحجر واحد، فتقوم بالحصول على زيارات لموقعك، وأيضاً تبني لنفسك قاعدة
    من الترافيك التي تستخدمها بعد ذلك في الترويج للمحتوى الخاص بك باستمرار بشكل مجاني.
    ولا تنسى أيضاً مبدأ المشاركة، فهناك الكثير من الإعلانات على فيسبوك التي يتم مشاركتها بشكل كبير، وبالتالي
    تحصل أنت على ترافيك أكثر مما دفعت ثمنه.

    4- زيادة فترة وجود الزائر في موقعك

    أحد أهم الطرق لزيادة الربح من ادسنس اربيتراج هي الربح من الزائر الواحد أكثر من مرة، لهذا تجد الكثير
    من المواقع تعتمد على ترشيح مقالات أخرى للزائر، مثلما ترى بالأسفل.
    فبهذه الطريقة تزداد فرصة ضغط الزائر على الإعلانات، وأيضاً هناك بعض المواقع التي تعتمد على تقسيم
    المحتوى إلى عدة صفحات مثل مواقع الأخبار.

    Creat Shopping
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Creat shopping .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان